نظرية التضاد:تهدف لموازنة الألوان في الجسم، فكل لون من الألوان التي تحبها تقابله الألوان الناقصة لديك:
- أحمر ويقابله (أزرق – أخضر)
- برتقالي ويقابله (كحلي- أزرق)
- أصفر ويقابله (بنفسجي- كحلي)
- أخضر ويقابله (أحمر- بنفسجي)
- أزرق ويقابله (برتقالي- أحمر)
- كحلي ويقابله (أصفر- برتقالي)
- بنفسجي ويقابله (أخضر –أصفر)
خريطة مكافئات الصوت اللونية:
أزرق: GNU
أخضر: FMT
أصفر: ELSZ
برتقالي: DKRY
أحمر: CJQX
بنفسجي: BIPW
كحلي: AHOV
وضحت "السديري" أن الأحرف المكتوبة إلى جانب كل لون نستطيع أن نستدل من خلالها على مدى تواجد كل لون في حياتنا مبينة أن هذه الخارطة تمكننا من معرفة اللون الذي نحتاجه من خلال شطب اللون الذي يوجد فيه حرف من حروف اسمنا وكذلك شطب اللون المفضل لدينا لأننا حكماً نكون متشبعون به، وهكذا حتى نصل إلى اللون الذي لا يحتوي على حروف اسمنا وليس من الألوان المفضلة لدينا، لنتعرف بوضوح على اللون الناقص في حياتنا والذي يجب أن نعوضه لنحقق التوازن الذي أشارت إلى أهميته الأستاذة "السديري" في بداية محاضرتها.
مثال: الاسم samah وفق ذلك نشطب اللون الأصفر لأن فيه حرف s ، وكذلك اللون الكحلي لأن فيه حرف a وحرف h، واللون الأخضر لأن فيه حرف m، هذا يعني أن الفتاة التي اسمها samah متشبعة بتلك الألوان لأن الألوان حسب ما ذكرت "السديري" عبارة عن ذبذبات يشعر بها حتى من لا يراها، وهذه الذبذبات تشبع حاجتنا لهذه الألوان، فعندما ينطق أحدهم اسمنا تشبع لدينا الألوان المحتوية على حروف اسمنا.
الخطوة الثانية هي شطب اللون المفضل عند samah، وليكن على سبيل المثال اللون "الأزرق".
الخطوة الثالثة هي البحث عن الألوان الأخرى وهي: البرتقالي، الأحمر، البنفسجي هذه الألوان هي الألوان الناقصة في حياة samah، والتي تحتاجه في حياتها لكي تتوازن ولا تتأثر سلباً من نقصها.
بالإمكان تجربة هذا التمرين ليتعرف كل منا على الألوان الناقصة عنده والتي يحتاجها في حياته ليحقق معادلة التوازن
- أحمر ويقابله (أزرق – أخضر)
- برتقالي ويقابله (كحلي- أزرق)
- أصفر ويقابله (بنفسجي- كحلي)
- أخضر ويقابله (أحمر- بنفسجي)
- أزرق ويقابله (برتقالي- أحمر)
- كحلي ويقابله (أصفر- برتقالي)
- بنفسجي ويقابله (أخضر –أصفر)
خريطة مكافئات الصوت اللونية:
أزرق: GNU
أخضر: FMT
أصفر: ELSZ
برتقالي: DKRY
أحمر: CJQX
بنفسجي: BIPW
كحلي: AHOV
وضحت "السديري" أن الأحرف المكتوبة إلى جانب كل لون نستطيع أن نستدل من خلالها على مدى تواجد كل لون في حياتنا مبينة أن هذه الخارطة تمكننا من معرفة اللون الذي نحتاجه من خلال شطب اللون الذي يوجد فيه حرف من حروف اسمنا وكذلك شطب اللون المفضل لدينا لأننا حكماً نكون متشبعون به، وهكذا حتى نصل إلى اللون الذي لا يحتوي على حروف اسمنا وليس من الألوان المفضلة لدينا، لنتعرف بوضوح على اللون الناقص في حياتنا والذي يجب أن نعوضه لنحقق التوازن الذي أشارت إلى أهميته الأستاذة "السديري" في بداية محاضرتها.
مثال: الاسم samah وفق ذلك نشطب اللون الأصفر لأن فيه حرف s ، وكذلك اللون الكحلي لأن فيه حرف a وحرف h، واللون الأخضر لأن فيه حرف m، هذا يعني أن الفتاة التي اسمها samah متشبعة بتلك الألوان لأن الألوان حسب ما ذكرت "السديري" عبارة عن ذبذبات يشعر بها حتى من لا يراها، وهذه الذبذبات تشبع حاجتنا لهذه الألوان، فعندما ينطق أحدهم اسمنا تشبع لدينا الألوان المحتوية على حروف اسمنا.
الخطوة الثانية هي شطب اللون المفضل عند samah، وليكن على سبيل المثال اللون "الأزرق".
الخطوة الثالثة هي البحث عن الألوان الأخرى وهي: البرتقالي، الأحمر، البنفسجي هذه الألوان هي الألوان الناقصة في حياة samah، والتي تحتاجه في حياتها لكي تتوازن ولا تتأثر سلباً من نقصها.
بالإمكان تجربة هذا التمرين ليتعرف كل منا على الألوان الناقصة عنده والتي يحتاجها في حياته ليحقق معادلة التوازن
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق